مَقٌولاتـ
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتدي مَقٌولاتـ , للتمتع و الإستفادة من جميع خدمات المنتدي
نرجو منك التسجيل


إذا أردت ألا تُنْقَد لا تعمل لا تتكلم وكن لا شيء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول




الموقع و إدارته غير مسئولة عن أي مشاركة من أعضاء المنتدي و كل عضو مسئول عن مشاركته





المواضيع الأخيرة
» هل تنسي كلمات المرور لحساباتك علي الأنترنت ؟ الأن تحميل برنامج password keeper حصريا و لأول مرة
الجمعة فبراير 10, 2012 11:16 am من طرف اية

» الكتاتنى يعقد جلسة طارئة غدا لمناقشة أحداث بورسعيد
الخميس فبراير 02, 2012 3:39 am من طرف اية

» 51 حالة وفاة حصيلة أحداث بورسعيد
الخميس فبراير 02, 2012 3:37 am من طرف اية

» جنح الهرم: حبس الفنان عادل إمام 3 أشهرغيابيا بتهمه ازدراء الدين الإسلامى
الخميس فبراير 02, 2012 3:35 am من طرف اية

» 5 أفكار تشجعك على القراءة
الأربعاء يناير 25, 2012 10:20 pm من طرف اية

» الخارجية أضاءت مبناها بكلمات "ثورة مصر" و ليس "يسقط حكم العسكر"
الأربعاء يناير 25, 2012 7:08 pm من طرف اية

» إيقاف موقع رفع الملفات "ميجا ابلود" للأبد , و سجن اصحابه !
الجمعة يناير 20, 2012 9:58 am من طرف اية

» تعادل بطعم الخسارة للبرسا امام إسبانيول يوسع الفارق مع الريال الى 5 نقاط
الإثنين يناير 09, 2012 10:04 pm من طرف hamoo

» ريال مدريد يعود من اجازة الشتاء بمواجهة قرطبة
السبت يناير 07, 2012 9:17 pm من طرف hamoo

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
حيران امام تحميل مسلسل ماسنجر بلبل ملون بتضحك زماني الصديق يوسف كلام احمد الكبير وشوش الجماعة الشيخ بدون مصطفى فيلم remember أعمل حلمي برنامج عربي الفيس

شاطر | 
 

 الدعاية الانتخابية فى مصر...عجائب وطرائف !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
•βego•
+ الهيئَة الإدارية +


ذكر عدد المساهمات : 690
نقاط : 2033
السٌّمعَة : 47
تاريخ التسجيل : 28/07/2010

مُساهمةموضوع: الدعاية الانتخابية فى مصر...عجائب وطرائف !!    الجمعة نوفمبر 19, 2010 10:46 pm





اتخذت حملات الدعاية لمرشحى مجلس الشعب نماذج وأشكال طريفة ولم تقتصر فقط على صفحات الفيس بوك ولكن عرفت طريقها للافتات الشوارع ، وتفنن مجموعة من المرشحين فى ابتكار الافكار التي يمكن وصفها بالإفيهات والتى استخدموها كوسيلة جديدة لجذب انتباههم والفوز بأصواتهم.
ففى محافظة ٦ أكتوبر لجأ أحد المرشحين لطريقة غريبة فى الإعلان عن نفسه، حيث علق لافتة أعلن خلالها ترشحه عن دائرة مركز أوسيم والبراجيل، لكنه لم يوضح صفته الانتخابية، وكتب على لافتته: «مرشحكم لمجلس الشعب عن دائرة أوسيم والبراجيل على مقعد العمال أو مستقل تحت مظلة الحزب الوطنى" وقال فى لافتات الانتخابات الخاصة به "قررت خوض انتخابات المجلس لأهداف كثيرة أهمها تخفيض أسعار اللحوم إلى ٢٠ جنيهاً والدواجن إلى ٥ جنيهات، علشان الشعب يعرف ياكل فراخ ولحمة".
وفي لقطة ساخرة، قام أنصار الكاتب الساخر جلال عامر، مرشح حزب التجمع على مقعد الفئات في دائرة الجمرك بالإسكندرية، بتعليق لافتة كتب عليها: "أرجو أن أنال ثقتكم"، و"هناك فرق بين الذي عبر والذي هبر".
وفى دائرة أشمون قام فايز إبراهيم بركات بأسلوب دعاية جديد فهو صاحب معرض لتجارة الكاوتشوك والبطاريات بقرية سنتريس مركز أشمون بالوقوف أمام مستودع غاز بقرية كفر الحما التابعة لنفس المركز بلصق بعض الاستيكرات المطبوع عليها صورته على أسطوانات الغاز مقابل مساهمتة بنصف الثمن وشعار (بشرى لأهالى أشمون الكرام الدين لله والوطن للجميع الحاج فايز بركات يضمن وصول الدعم لكل أسرة)
يحمل الاستيكر صورته وصورة علم مصر خلفها نظير دفع مبلغ 2 جنيه من ثمنها عن كل أنبوبة والتى يقدر ثمنها بأربعة جنيهات مساهمة منه فى دفع نصف ثمنها .

وتحت شعار «من يخاف الرأى لا يملك الحقيقة»،دخلت الصحفية جيلان جبر فى المعترك الانتخابى، موضحة فى ورقتها الدعائية التى وزعتها أن قلمها ليس كافيا للحديث عن آلام الناس،لذا قررت التعبيرعنهم من خلال عضوية مجلس الشعب.
وفى القليوبيه اعتمد مرشحو المحافظة على الاغانى والافلام التسجيلية والفيس بوك مثل احمد سيف مرشح الوطنى بالمجمع الانتخابى بكفر شكر والذى تغنى له الفنان شعبان عبد الرحيم وكذلك اللواء وجدى بيومى الذى قام بعمل اغانى لتأييده بين اهالى دائرة بنها.
وأطلق الواء صلاح شعبان مرشح العمال بدائرة بنها حملة تحت عنوان ( من النهارده هيبقالنا صوت ) لتأييد ترشيحة بالدائرة. العودة إلي أعلي
امتحان للأهالى


وقام اللواء حسن الوكيل مرشح دائرة بندر المنصورة بابتكار نوع جديد من الدعاية،حيث تم وضع امتحان لأهالى الدائرة يتكون من أسئلة إجبارية وأخرى اختيارية والدرجة الكلية للامتحان 40 درجة.

وفوجئ الأهالى بمدينة المنصورة بتوزيع أوراق دعاية انتخابية تشبه الامتحان الدراسى،حيث تم تقسيمها إلى أربعة أسئلة الأول منها إجبارى والثلاثة الآخرين اختيارى،ويتكون كل سؤال من 10 درجات، ويتم تسليم الإجابة بمقر المرشح.
خط سير للتوك توك
وكان برنامج المرشح بدائرة إدكو ورشيد بالبحيرة خميس الكلا الأكثر طرافة، الذى وعد الأهالى بـ11 وعداً وزعها أنصاره علي ابناء الدائرةً،وتبني الكلا مشروع إنشاء خط سير للتوك توك علي غرار قطارات السكة الحديد وأعلن أنه سيرشح نفسه بسبب هذا الموضوع لأنه يعد التوك توك وسيلة مواصلات خطرة وغير آمنة وتسبب تكدساً في المواصلات وحوادث مع السيارات في الوقت التي تنقل فيه المواطنين داخل الأماكن الضيقة والحواري فإذا خصصنا لها خط سير منفصل أشبه بقطارات السكة الحديد في الشوارع سيكون المرور أكثر سيولة! العودة إلي أعلي

ترشيح وخدمة اجبارى


وأعلن حسين إسماعيل الشهير بأبو خلبوصة المرشح المستقل علي مقعد العمال بدائرة فاقوس بالشرقية أنه يترشح غصباً عن أبناء الدائرة وأنه سيخدمهم بالعافية وذلك من خلال الملصقات التي ملأت شوارع فاقوس رافعاً فيها شعار:«ابنكم رضيتم أم أبيتم ولا أحد يستطيع إبعادي عنخدماتكم»
"انا رجل بسيط .. من عامة الشعب .. ليس لي صولات ولا جولات في العمل السياسي "،بهذه العبارة قدم احمد محمد محيلبة نفسه لاهالي دائرة سمسطا التابعة لمحافظة بني سويف،نافياً علاقته بالعمل السياسى كما.وعدهم بانشاء معمل لمنتجات الالبان كحل لمشكلة البطالة في الوقت الذي توجد في الدائرة اكثر من 5 معامل منتجات البان اغلبها مهدد بالاغلاق بسبب عدم الاقبال،ويقول محيلبه في شعارات برنامجه الانتخابي:"من عاش لغيره عاش كبيرا او مات كبيرا"تحدي الحاضر واستشراق المستقبل" بحرف القاف

ومن الألبان إلي خفض حرارة الكرة الأرضية وهو الوعد الذي أعلنه صلاح الطحان المرشح في دائرة ديرب نجم بالشرقية الذى وعد أبناء دائرته بتخفيض درجة حرارة الكرة الارضية من خلال جهاز اخترعه يقضي علي الكائنات الضارة والمبيدات المترسبة في التربة والمسببة لارتفاع درجة الحرارة وجهاز آخر عبارة عن شنطة يمكنها امتصاص عوادم السيارات والمصانع.. أما الورقة الدعائية التي وزعها الطحان علي أبناء دائرته فكانت بعنوان: دعاء الليل لصلاح الطحان، والتي يراها تشجع علي الفكر والتأمل بدلا من الكلام المكرر.

_________________


قوانين المنتدي معدل -9 قانونين جديد - هام جدا
عدم الإلتزام بقوانين المنتدي يعرضك للإيقاف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.makolat.net
 
الدعاية الانتخابية فى مصر...عجائب وطرائف !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مَقٌولاتـ  :: القسم العام :: منتدي الأخبار-
انتقل الى: